Feat

Searching...

تعرف على كود سري يقوم بإظهار رقم إشارة هاتفك مع طريقة تقويتها

ديسمبر 07, 2015
كثيرا ما تحدث عدة عوامل تساعد في تدني إشارة الإتصال في الهاتف بسبب من الأسباب ، وفي أوقات أخرى قد تشاهد انقطاع مفاجئ للإشارة ، خاصة إذا كنت موجود في منطقة ليس بها أبراج اتصالات كثيرة ، وقد ترغب في معرفة المكان في المنزل المناسب للإلتقاط الإشارة والجلوس فيه كلما رغبت في  إجراء أي مكالمة أو استقبالها ، لذلك في هذه التدوينة سنتعرف على طريقة إظهار رقم الإشارة مع التعرف على طرق تحسينها .


بالنسبة لهواتف الأيفون فهانك كود سري يقوم بإظهاره رقم الإشارة ، أما الهواتف الأخرى التي تعمل بالأندرويد فسنتعرف على طريقة للوصول إليها .


هواتف الأيفون: 

تقوم بفتح نافذة الإتصال وتقوم بوضع الكود التالي الذي يظهر في الصورة :


بعد وضع الكود حاول الإتصال وستظهر لك الإشارة في الأعلى كما في الصورة  الأولى في التدوينة .
-----------------------------

هواتف الأندرويد
لا يوجد كود يقوم بإظهار إشارة الإتصال لهواتف الأندرويد ، إلا أنه بإمكانك إظهارها في قائمة الإعدادات ، وذلك بالضغط على أيقونة الإعدادات :



بعد ذلك إضغط على خيار about phone



ثم الآن على خيار status



 أخيرا سوف تظهر لك الإشارة كما في الصورة 



بعد أن تعرف الإشارة ، فيمكنك التنقل في المنزل أو المكان الذي أنت متواجد عليه ، وإذا ارتفعت أكثر من ال  -100 dBm فإنك في منطقة الشبكة فيها ضعيفة ، أما إذا كانت -70 dBm أو أكثر فهي إشارة جيدة ، وعليه بعد أن تعرفت على طريقة إظهار رقم الإشارة ، سيكون عليك التنقل في المكان الذي أنت متواجد به ومراقبة الإشارة حتى تختار مكان مناسب للإتصال أو استقبال المكالمات بجودة أفضل .
------------------------

ولرفع الإشارة أكثر فينصح بوضع الهاتف في وضع الطيان ثم تعطيله مرة أخرى ، لأن هذه العملية  تساعد في أن يبحث هاتفك على أقرب برج للإتصال به .