Feat

Searching...

ترتيب أفضل وأقوى الشركات المصنعة للحواسيب قبل شراء أن تشتري حاسوبك

يناير 04, 2016
عند الرغبة في شراء حاسوب جديد فبالتأكيد ستفكر في شئين إثنين ، أولهما المواصفات التي يجب أن تتوفر في هذا الحاسوب ، وهنا يمكن الرجوع إلى تدوينة حول هذا الموضوع تم وضعها قبل أيام ، ثم شئ ثاني وهو الشركة ، وهذا سيجعلك بالتأكيد حائرا خصوصا مع وجود عدة شركات متنوعة في الأسواق تقدم حواسيب بأشكال مختلفة تغري أي شخص يريد اقتناءه، لكن جميع هذه الشركات رغم شهرتها فلها بعض العيوب ما يجعل بعضها أفضل من الأخرى .


وهنا في هذه التدوينة سأعطيك وجهة نظري المتواضعة حول أفضل سبعة شركات تقدم حواسيب في المستوى وسأضعا بالترتيب حسب الأفضل.

1-APPLE




لا يختلف إثنان على أن حواسيب شركة ماك هي الأفضل في الصمود لمدة  طويلة من الزمن إضافة إلى أداءها الجيد ، أضف إليها تصميماتها الراقية  والأنيقة ، فإذا كنت من محبي نظام الماك ولديك مبلغ كبير وتريد شراء به الحاسوب فلا تترد في اختيار هذه الشركة ، أما في حالة أيضا كنت من محبي الوندوز فهناك إمكانية أيضا لتثبيت الوندوز عليها .
------------------------------

2--DELL


لي تجربة مع هذا النوع من الحواسيب ، وأجدها رائعة جدا توفر حواسيب بأداء راقي مع وجود لنظام التشغيل الوندوز الذي يستعمله الكثيرون ، عتاد هذه الشركة يدوم لفترة طويلة جدا ويوفر أفضل أداء لن تواجه مشاكل كثيرة مقارنة بشركات أخرى ، عليه تستحق الصدارة على مستوى الحواسيب التي تعمل بالوندوز .
----------------------


3--LENOVO
 



أول ما يميز هذه الشركة  مؤخرا هو تصميماتها الراقية جدا وجودة حواسيبها الكبيرة والتي قادرة على التحمل لفترة طويلة جدا من الزمن ، بالتالي فهو خيارك الثالث إذا كنت ترغب في شراء حاسوب محمول جديددون أن ننسى ذكر نقطة سلبية في الشركة كونها مؤخرا مرتبطة ببعض الفضائح التي مفادها أنها تقوم بدمج حواسبها ببعض برامج التجسس.
------------------------------

4--ASUS



من أقوى الشركات في صناعة الحواسيب القوية في عتادها و قوة تحملها لمدة طويلة من الزمن ، كما أن أسعارها تكون غالبا متوسطة مقارنة بشركات أخرى ، وعليه فأنصح بها شخصيا كخيار رابع .
--------------------------

5-- TOSHIBA


ما يعيب هذه الشركة هو تصاميمها التي لا ترقى إلى المستوى المطلوب ، فمعظم حواسيب toshiba ليست عصرية في التصميم ، لكن في المقابل تمتلك حواسيب بتصنيع جيد كما أنها تقدمها بأثمنة مناسبة .

6- ACER


هي شركة متميزة أيضا ومرتبطة كثيرا بالحواسيب ، وأجهزة تتميز  بصناعة وتصميم جيد ، إضافة إلى قدرتها في الصمود لفترة أطول .
------------------------

7--SUMSUNG



رغم شهرتها في مجال الهواتف إلا أن الشركة لا تجتهد كثيرا على مستى الحواسيب ، ورغم ذلك فقد أصبحت في الآونة الأخيرة تجتهد كثيرا بالتالي تستحق أن تأتي في المرتبة السادسة نظرا لسمعة الشركة .


8- HP



حواسب hp كانت لدي معهم تجربة كبيرة جدا ما جعلني أضعها في الرتبة السابعة خلف الشركات الأخرى ، فرغم أن صناعتها جيدة إلا أن ما يعيب حواسبها هو ارتفاع في درجة حرارتها ما يجعل أداء الحاسوب ينخفظ حتى وإن كان يتوفر على عتاد ومواصفات قوية ، فمن تجربتي معها هذه الشركة لا أنصحكم بها .