Feat

Searching...

هل تم تأجيل مسابقة الاساتذة 2016 مرة أخرى ؟

فبراير 29, 2016
هل تم تأجيل مسابقة الاساتذة 2016 مرة أخرى ؟
هل تم تأجيل مسابقة الاساتذة 2016 مرة أخرى ؟
هل تم تأجيل مسابقة الاساتذة 2016 مرة أخرى ؟
مدونة التربية و التعليم - تناقلت مختلف وسائل الاعلام خبرا مفاده تأجيل مسابقة الاساتذة التي كان مقررا لها نهاية شهر مارس بحيث أجلت مرة ثانية الى شهر أفريل , و للعلم كانت قد أجلت من قبل من فيفري الى شهر مارس ... لكن وزيرة التربية لم تعلن تاجيل المسابقة لا شفهيا و لا رسميا من خلال صفحتها عى الفايسبوك لكنها اشارت ضمنيا للتأجيل - أو هكذا فهمتها وسائل الاعلام -
وكتبت الخبر : تأجيل ثان لمسابقة الأساتذة 
أعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريت، ضمنيا، عن تأجيل مسابقة التوظيف المقررة نهاية مارس، وأكدت بأن المفاوضات لازالت جارية مع الوظيف العمومي بخصوص عدد المناصب التي يحتاجها القطاع، وشددت بالمقابل على أنه لن يتم احتساب الخبرة والأقدمية في المسابقة. كما أن عهد “السوسيال” انتهى في القطاع، وما على أصحاب الشهادات القديمة، حسبها، إلا إثبات كفاءاتهم على ورقة الامتحان.أكدت وزيرة التربية نورية بن غبريت بأن المديرية العامة للوظيفة العمومية وافقت مبدئيا على جميع المقترحات المتعلقة بمسابقة توظيف الأستاذة المقررة، نهاية شهر مارس المقبل، وبررت خلال لقاء تقييمي مع الشركاء الاجتماعيين تأخر مصالح هذه الأخيرة في الإفراج عن المسابقة، بخصوصية القطاع، وعدد المناصب التي يحتاجها، ما يوحي ضمنيا بأن أصحاب تخصصات العلوم السياسية والإعلام والحقوق سيكونون ضمن المترشحين للمسابقة، كون هذا المطلب على رأس مقترحات الوزارة.
 و يفهم من هذا الكلام أن وزيرة التربية قد لمحت الى امكانية تأجيل مسابقة  الاساتذة الى موعد لاحق و هذا وارد جدا لكن ذلك لن يترتب عليه أي خلل في تنظيم المسابقة .
ويبقى التاكيد أن التاجيل هو في صالح المترشحين من اجل التحضير الجيد للمسابقة خاصة أنها ستكون كتابيا و الوزيرة نفسها أكدت ان ورقة الامتحان هي الفيصل في النجاح ان شاء الله .
و بالتالي فلا يهمكم سواء أجلت المسابقة أم لم تؤجل لأن الأهم هو التحضير الجيد بمراحعة بعض الدروس المحتملة و التمرن على حل المواضيع حتى لو كانت لامتحانت الطلبة لأنها لا تختلف عنها كثيرا .
يمكنكم الضغط هنا للاطلاع على مواضيع من أجل تحضير مسابقة الاساتذة 2016