Feat

Searching...

بكالوريا 2016 : المواضيع ستكون في المتناول

مايو 28, 2016
بكالوريا 2016 : المواضيع ستكون في المتناول
بكالوريا 2016 : المواضيع ستكون في المتناول=المواضيع في متناول التلميذ المتوسط =
أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت مؤخرا أنها قدمت تعليمات للأساتذة والمفتشين المكلفين بإعداد مواضيع البكالوريا بجعل مستوى التلميذ المتوسط "مرجعية" لهم في اعداد الأسئلة, أي أن المواضيع ستكون في متناول التلميذ المتوسط.
ولتفادي الخطأ في المواضيع, ذكرت السيدة بن غبريت أنه تم استحداث لجنتين بالديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات لتحسين النوعية وتفادي الخطأ في الأسئلة مثلما حدث السنة الماضية, مشيرة إلى أن كل لجنة تعمل بعيدا عن الأخرى.
كما دعت الوزيرة المترشحين عشية انطلاق الإمتحان إلى الهدوء والثقة في النفس والتركيز خلال الإجابة.
وعن الإجراءات الخاصة بهذا الموعد, أفادت الوزيرة أنه تم الإحتفاظ بموضوعين في كل مادة, مشيرة إلى أن فتح أظرفة الإمتحان سيكون على الساعة الثامنة والنصف صباحا بدل الساعة الثامنة, وذلك بهدف منح نصف ساعة للمتأخرين قبل انطلاق الإمتحان وبعدها يتم غلق الأبواب ولا يسمح لأحد بالدخول وهذا في اطار "مكافحة الغش".
وبخصوص بطاقات التعريف البيومترية الإلكترونية للمترشحين للبكالوريا التي سيتم استعمالها لأول مرة في بكالوريا هذه السنة, فقد تم اعدادها بنسبة 100 بالمائة في بعض الولايات, مرجعة التأخر الحاصل في بعض البلديات إلى عملية التوزيع وليس الإنتاج.
وكانت الوزيرة قد أوضحت أن التلاميذ الذين لم يتمكنوا من الحصول على بطاقات تعريف بيومترية إلكترونية يمكنهم احضار بطاقات التعريف العادية لاجتياز الإمتحان.