Feat

Searching...

من أنا ؟

مايو 21, 2013
من أنا ؟

من أنا؟

اسهل سؤال واصعب سؤال وهو سؤال بديهي وليس له اجابه حقيقيه والجميع يحاول اجابته ليل ونهارالسؤال هو عندما تسأل نفسك: من انا ؟اذا سألت هذا السؤال لاى احد سيقول انا فلان ابن فلان من قبيله كذا كذا ومن دولة كذاطبعا هذه إجابة خاطئة ..... هل تعرف لماذا ؟عندما أسأل من أنا ؟هل أنا هو اسمى وكنيتي وقبيلتيطبعا لا فربما هاجرت وغيرت اسمى وغيرت كنيتي ولكني بقيت انا فعلا ..... مازلت موجودهل ضعت بتغيير اسمى ؟ بالطبع لاإذن أنا لست اسمىإذن من انا ؟هل انا ذكرياتي واحداث حياتيلا فربما فقدت ذاكرتي بالكامل ولكنى مازلت موجودفهل انمحيت بفقد ذكرياتي ؟ بالطبع لااذن من انا ؟هل انا شخصيتي وافكاري ومعتقداتي ؟طبعا لا لان كل ذلك يمكن ان يتغير ممكن ان يتغير الكافر الى مؤمن والشرير الى خير والافكار تتغير باستمرار عبر مراحل السن ... ولكن هل ضعت بتغيير افكاري ومعتقداتي ؟ بالطبع لا فمازلت موجودهل انا جسد ولون وشكل وملامحبالطبع لافالشكل والملامح تتغير مع السن ولكنك تزال موجود الجسد يتغير الانسان يطول وينمو لكنه مازال موجودحتى الانسان بعد الموت وفناء الجسد والاسماء والالقاب والالوان والجنسيات والذكريات وكل شيئولكنك وقتها سوف تزال موجودفمن انت ومن انا ؟هل انا روحاذا قلت أنى روح ......... فما هي الروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ستدخل فى سؤال لا اجابة له عند البشروفى النهايةهل ادركت صعوبة هذا السؤال .......... من انا ................... ؟ما حقيقة هذا الكيان الموجود ولا يزول بزوال اي شيئ حتى الموت نفسه لا يفنيه بل يظل موجودماهو هذا الشيئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تستطيع الاجابة ؟؟؟إنه أصعب سؤال لا إجابة له فى التاريخوفى النهاية هل تستطيع ان تقبل التحدي وتخبرني من انت ومن انا ومن نحن