Feat

Searching...

الجزائر ترفض الانضمام إلى قوة عسكرية عربية من أجل التدخل في ليبيا

فبراير 27, 2015

الجزائر ترفض الانضمام إلى قوة عسكرية عربية من أجل التدخل في ليبيا


- رفضت الجزائر طلباً مشتركاً تقدّمت به مصر والإمارات والأردن، للانضمام إلى تشكيل قوة تدخل عسكرية عربية من أجل الدخول في ليبيا.
و عن دبلوماسي جزائري قوله: إن رفض الجزائر لهذا المقترح نابع من مبدأ راسخ في السياسية الخارجية، المتعلق بعدم المشاركة في التحالفات الدولية ضد الإرهاب أو الانضمام إلى تشكيل تابع لقوة عربية عسكرية.
وأوضح الدبلوماسي أن الرفض استند إلى عاملين أساسيين: الأول: يتصل بقناعة لدى الجزائر بأنها تتفق تماماً مع قناعة مكافحة “الإرهاب” في أي دولة، لكنها تحرص على الخوض في هذه المسألة ومعالجتها ضمن أشكال الحوارات الفردية أو مع المجموعات، وثانياً: لكون الطلب يتقاطع مع حاجز دستوري لا يسمح لقواتنا العسكرية بالقتال خارج حدودها مهما كانت الأسباب......وفي سياق مستقل، قررت حكومة الإنقاذ الوطني في ليبيا رفع تأشيرة الدخول إلى الاراضي الليبية على المواطنين الجزائريين اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء 24 (فبراير) الجاري.
وأوضحت الحكومة في بيان لها اليوم نشرته مصادر ليبية رسمية، أن هذا الاجراء جاء سعياً من حكومة الإنقاذ الوطني لتوطيد أواصر العلاقات مع الجزائر، وتعزيزاً لسبل التواصل بين الشعبين الشقيقين الليبي والجزائري.
وتحتفظ الجزائر بعلاقات إيجابية مع قيادات المؤتمر الوطني وحكومة الانقاذ في ليبيا، و كل الوطنيين الاحرار بسبب موقف الجزائر الرافض للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا والمتمسك بالحل السياسي في ليبيا الذي لا يستثني أحداً الا الارهاب الاعمي ( داعش ... و الخ )....
الدائرة الاعلامية طلائع الجزائريين