Feat

Searching...

الممثل الخاص للرئيس الروسي يستقبل وفدا صحراويا

فبراير 27, 2015

الممثل الخاص للرئيس الروسي يستقبل وفدا صحراويا


فى تطور جديد لقضية الصحراء الغربية استقبل يوم الاربعاء 25/02/2015 وفد صحراوي يقوده السيد امحمد خداد المنسق الصحراوي مع المينورسو من طرف الممثل الخاص للرئيس الروسي المكلف بمنطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، ونائب وزير الشؤون الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف
وخلال اللقاء تبادل الطرفان وجهات النظر حول آفاق التسوية في الصحراء الغربية، بما في ذلك التحضيرات للنقاشات التي ستكون في شهر أبريل من السنة الجارية في مجلس الأمن الدولي حول تقرير الامين العام وتمديد عهدة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.
وقدم الوفد الصحراوي عرضاً عن آخر تطورات القضية الصحراوية مركزا على أهمية روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن وعضو في مجموعة أصدقاء الأمين العام الخاصة بالصحراء الغربية, مؤكدا على أن وضعية الجمود التي يعرفها مسار التسوية حاليا ,لا تخدم الاستقرار في المنطقة وبالتالي لابد من تجاوزها من خلال التطبيق الحازم لقرارات مجلس الأمن الدولي .
وثمن الوفد الصحراوي اهتمام روسيا بالقضية الصحراوية وعملها الدءوب من اجل التوافق والسلام العالمي, ملحا على ضرورة وضع حد لسياسة المماطلة والتمرد على الشرعية الدولية التي ينتهجها النظام المغربي.
وأكد الجانبان ان الحل يمر من خلال تطبيق قرارات مجلس الامن وطالبا بدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس من اجل ايجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية وتمكين شعبها من حق تقرير المصير.
للاشارة حضر اللقاء عن الجانب الصحراوي فاطمة المهدي الامينة العام لاتحاد النساء و مولاي أمحمد إبراهيم الامين العام لاتحاد الطلبة اعلي سالم محمد فاظل ممثل البوليساريو بروسيا الاتحادية.وعن الجانب الروسي عدد من المسؤوليين في وزارة الخارجية. 
ويعتبر اللقاء تحولا في الموقف الروسي حيث لأول مرة يستقبل وفد رفيع المستوى من طرف الممثل الخاص للرئيس الروسي .
وتبرز أهمية اللقاء في البيان الذي أصدرته الخارجية الروسية مباشرة بعد المحدثات والتي جددت من خلالها دعهما القوي للشرعية الدولية وجهود الأمم المتحدة الهادفة لحل القضية الصحراوية...
الدائرة الاعلامية طلائع الجزائريين